مساعدة في كتابة رسالة الماجستير بطريقة احترافية خالية من الأخطاء

هل أنت في حاجة إلى مساعدة في كتابة رسالة الماجستير وتريد أن تتحرر من ضغوط التدوين أول بأول، بسبب ضغط العمل عليك؟ تستطيع أن تحصل على هذه الخدمة بسهولة، وتعد رسالتك من خلال متخصصين وخبراء، يريحونك من تعب كتابة جميع مراحل الدراسة، وتوثيق المراجع والمصادر، وتقسيم الرسالة إلى أبواب أو أقسام، ولكن قبل ذلك أنت أمام مجموعة من المعايير التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند اختيار مركز كتابة رسالة الماجستير، والأخطاء التي وقع بها باحثون سابقون، نذكرها لك لتتجنبها في دراستك القادمة.

لماذا تحتاج إلى مساعدة في كتابة رسالة الماجستير؟ 

إذا كنت ترغب في الحصول على مساعدة في كتابة رسالة الماجستير من خلال متخصصين، لأن وقتك لا يسمح أن تجلس وتكتبها أنت بسبب ضغط العمل في الجامعة أو مواعيد عملك الرسمية، فلا تستطيع أن تدون كافة البيانات، والاقتراحات المختلفة، فرسائل الماجستير في حاجة إلى البحث المستمر والدائم، وساعات طويلة للقراءة والإطلاع، ولهذا فاعتمادك على متخصص لكتابتها يقدم لك الميزات التالية:

  • يساعدك الكاتب في أن تحافظ على جدول مواعيدك، وتحصل على الخدمات المختلفة، أهمها التعامل مع جميع المهام الصعبة باحترافية عالية، وتدوين كل ملاحظة بدقة وعناية شديدة.
  • تطوير جميع الأساسيات التي يتم من خلالها تقديم محتويات خالية من النسخ، فإذا اعتمدت على خبراء في هذا المجال، ينسقون لك الرسالة في أقسام وأنماط مرتبة، ستصبح رسالتك متميزة على المستوى المهني والأكاديمي.
  • تلقي مساعدة في كتابة رسالة الماجستير يدعم موقفك الأكاديمي ويجعلك تنافس أشهر وأمهر الأكاديميين، وتقدم رسالة مشرفة أمام الزملاء والأصدقاء، فيجب أن تقدم محتوى احترافي ومتميز، يضيف جديدا إلى المكتبة العلمية في مجال دراستك.

تواصل معنا الآن لتلقي المساعدة في إعداد رسالة المجاستير الخاصة بك من الرابط التالي.

تواصل معنا

أهم ضوابط إعداد رسالة ماجستير سليمة 

طلب مساعدة في كتابة رسالة الماجستير يحتاج منك إلى معرفة دقيقة بأهم الضوابط التي تتعلق بكتابة الأبحاث ورسائل الماجستير الصحيحة، حتى لا يتم رفضه أو وجود بعض العيوب أو الأخطاء عند مراجعتها، وتتمثل تلك الضوابط فيما يلي:

  • يجب أن تختار موضوع الرسالة بعناية، وتتأكد من أنه غير مكرر ، ويقدم فكرة تخدم شريحة كبيرة من المواطنين.
  • تدوين واضح لعنوان الرسالة، وأن يكون مختصرا ويتحدث عن الموضوع الذي تدرسه ببالبحث والتحليل.
  • ابدأ في ترتيب الرسالة عند جمع المعلومات من الأمور العامة ثم الخاصة، ومن الكلي للجزئي.
  • حقق التنسيق الداخلي والترابط بين الموضوعات التي يتناولها بحثك، وأن تترابط جميع العناوين، فيشعر من يقرأ الرسالة، بأن الفكرة واحدة ومتماسكة.
  • رتب الأجزاء داخل الرسالة، حسب طبيعة المشكلة التي تدرسها، بحيث تضع الحل العملي الذي توصلت له في النهاية.
  • رتب المادة العلمية بالطريقة التي تساعدك في أن تضع إطار نظري واضح لموضوع دراستك.
  • توضيح جميع الدراسات السابقة، وترتيبها زمنيا من الأقدم للأحدث أو وفقا للمنهج الذي ترغب في السير عليه، عند تدوين الدراسات السابقة.
  • يجب أن يتم تقسيم رسالة الماجستير إلى فصول أو أبواب منفصلة.
  • الحصول على مساعدة في كتابة رسالة الماجستير يعني أنك في حاجة لمن يُصحح لك الرسالة لغويا وبطريقة مفهومة للجميع وبلغة سلسة وواضحة.
  • إذا اقتبست من أي مرجع سابق، فيجب أن توضح هذا الاقتباس، حتى لا تتعرض للسرقات الأدبية.
  • وضح للجهة التي تتعامل معها لتدوين أو كتابة الرسالة، أهمية كتابة جميع الوثائق والملاحق، التي اعتمدت عليها في كتابة الدراسة دون نقصان أو زيادة.

مساعدة في كتابة رسالة الماجستير

مساعدة في كتابة رسالة الماجستير

احصل على مساعدة في كتابة رسالة الماجستير متكاملة وشاملة خالية من الأخطاء النحوية أو الإملائية، والأخطاء المتعلقة بتقسيم البيانات وتدوينها، من خلال مجموعة من الخطوات التي تصل بك في النهاية، إلى مرجع أكاديمي مهم وشامل، يستعين به الطلبة والباحثين بعد ذلك، والتي تتمثل فيما يلي:

وضع الخطة البحثية 

أولى وأهم خطوات الحصول على مساعدة في كتابة رسالة الماجستير هو وضع الخطط البحثية للرسالة، ويجب أن تتأكد من أنها تشمل كافة القواعد وشروط البحث العلمي، وعليك كباحث أن تلتزم بها كاملةً، لتضمن الموافقة على الرسالة من قبل اللجنة المتخصصة، وتشمل الخطة العناصر الآتية:

  • المقدمة.
  • تدوين مشكلة البحث أو الدراسة.
  • أهمية اختيار هذه المشكلة تحديدا دون غيرها.
  • وضع جميع الأهداف بالترتيب
  • تحديد التساؤلات 
  • الإجراء المنهجي الذي يتم اتخاذه أو منهج الدراسة المتبع.
  • تدوين ملخص لرسالة الماجستير بلغة عربية سليمة وبالإنجليزية. 

جمع كافة المراجع 

العديد من الباحثين خاصة الشباب، الذين لا يمتلكون خبرة كبيرة في هذا المجال، وهي جمع كافة المراجع ومعرفة كيفية جمع أكبر عدد من المصادر، حتى لا تقدم رسالة ناقصة وتجد أن بناء الرسالة الفكري غير قوي، فأنت تقدم خدمة للباحثين التاليين لك، ليعدوا رسائلهم البحثية، فيجب أن تجعل رسالتك تحتوي على كم غزير من المعلومات المبنية على مراجع السابقين وتراثهم الفكري.

اجمع البيانات 

أهم مرحلة من مراحل كتابة رسالة الماجستير، وأو تقديم طلب مساعدة في كتابة رسالة الماجستير هو جمع كافة المعلومات والبيانات، التي تساعدك في أن تتحقق من جميع الفرضيات التي حددتها، وتحقق جميع أهداف دراستك، وكافة الأدوات التي استخدمتها، منها الاستبيان ومقاطع الفيديو والصور والملاحظات التي دونتها، يجب أن تختار الأداة التي تناسب موضوع البحث، وإذا واجهتك أي مشكلة حول أي أداة تستخدمها، تستطيع حلها سريعا باستخدام أدوات بديلة أكثر مصداقية وثقة.

عمل التحليلات الإحصائية 

إذا رغبت في أن تتعامل مع المعلومات وتنظمها وتدخلها إلى جهاز الحاسب الشخصي، فيمكنك عمل التحليل الإحصائي لكل هذه البيانات، من خلال واحد من أفضل البرامج المتخصصة في هذا المجال، وهو SPSS الذي يسهل عليك التعامل مع كل هذه البيانات بكل سهولة. 

كتابة الرسالة بطريقة علمية 

الكتابة العلمية تساعدك في أن تعبر عما تقدمه للقارئ من معلومات بطريقة واضحة ومنسقة وأكاديمية، فيجب أن تلتزم بالأساليب العلمية السليمة، وتتأكد من أن كل حرف يُكتب، خاليا من الأخطاء الإملائية واللغوية، وضع علامات الترقيم ووثق كل مرجع تستعين به بأي من الأساليب العملية الحديثة التي يستخدمها الباحثون بكثرة، منها أداة APA “الجمعية الأمريكية لعلم النفس”، أو أسلوب الجمعية الأمريكية للغات المتطورة، وجامعة شيكاغو الأمريكية. 

مراجعة الترجمة العلمية 

أهم الخطوات التي تساعدك في أن تعد رسالة الماجستير بصورة صحيحة، هي أن تتقن الترجمة العلمية الصحيحة والمرنة، لاستعراض جميع المعلومات ليفهمها القارئ، لا تطرح أية معلومات واضحة أو غامضة وغير مفهومة، وتحتاج إلى مهارة وخبرة سابقة لفهم ما تكتبه، لا تضع التراجم غير المفهومة أو الحرفية، دون أن تراجع النص مرة أخرى. 

مرحلة التوثيق 

تقديم مساعدة في كتابة رسالة الماجستير شاملة، يحتاج إلى التوثيق وكتابة جميع المصادر، ووضعها بين الأقواس، ووضع جميع المراجع في قائمة نهائية، وتحديد اسم الكتاب ودار النشر واسم الكاتب. 

بعض الأخطاء التي يجب تجنبها عند كتابة رسالة ماجستير 

هناك مجموعة من الأخطاء التي يقع بها الباحث أثناء جمع البيانات وكتابة الرسالة البحثية، يجب عليك أن تتجنبها عندما تعد رسالتك، لتفادي تكرار نفس الأخطاء، والتي تضطرك أحيانا إلى إعادة الكتابة مرة أخرى، تتمثل تلك الأخطاء فيما يلي:

  • الموضوع الذي اختاره الباحث لا يمثل المشكلة الرئيسية التي يتناولها.
  • مشكلة أو موضوع الرسالة قديم غير حديث، وتم طرحه من قبل عدة مرات.
  • كتابة عنوان غير واضح للرسالة، وغير موضحة أهداف وأساس الرسالة به.
  • عدم طرح المشكلة بأسلوب جيد، وعدم ارتباط الفرضية التي تعتمد عليها بمشكلة الدراسة.
  • سوء استخدام أدوات البحث والدراسة، والوصول إلى نتائج غير صحيحة أو دقيقة.
  • عدم إجراء أية تعديلات تساعدك في الحصول على الدراسة بصورتها الأخيرة أو النهائية.
  • عدم ترتيب الرسالة قبل طباعتها. 
  • تدوين مراجع عربية أو إنجليزية، لا تتناسب مع موضوع الدراسة، ما يفقد ثقة القارئ بما تقدمه.
  • عدم توضيح الدراسات والمراجع السابقة التي اعتمدت عليها في تدوين الرسالة.

اقرأ أيضًا: خطوات كتابة كلمة افتتاحية لمناقشة رسالة الماجستير

أسعار كتابة رسالة الماجستير

أسعار كتابة رسالة الماجستير 

تختلف الأسعار الإجمالية لكتابة رسالة الماجستير، وفقا لبعض العوامل التي تتحكم بها، والتي تدفعك لأن تكون على دراية كاملة بالشكل الذي ترغب في أن تكون الرسالة عليه في النهاية، وتتمثل تلك العوامل فميا يلي:

  • لغة الرسالة، هل ترغب في كتابتها بالعربية أم الإنجليزية؟ 
  • الطلبات التي تطرحها على المكتب المتخصص، فكلما زادت ارتفع إجمالي سعر الرسالة النهائي.
  • المُهلة التي تضعها لتسلم رسالة الماجستير، فإذا كنت ترغب في الحصول عليها في وقت قصير، فهذا يكلفك مبالغ أكبر.
  • موضوع رسالة الماجستير وطبيعته، وحجم البيانات التي سيتم إدخالها، وعدد المراجع التي اعتمدت عليها. 

معايير اختيار مكتب إعداد وكتابة رسالة ماجستير 

حصولك على مساعدة في كتابة رسالة الماجستير يرتبط بعدد من العوامل، أو المعايير والمميزات التي يجب أن تتوافر في الجهة التي تعتمد عليها للقيام بهذه المهمة، وقبل أن تقارن أو تختار بين المكاتب والشركات المتخصصة، تعرف على أهم المزايا التي يجب أن تتوافر بها:

الثقة والمصداقية 

قبل أن تتوجه إلى مكتب لإعداد رسالة الماجستير الخاصة بك، يجب أن تتأكد من أنه يتمتع بقدر عالٍ من الأمانة والثقة والمصداقية في الجوانب المالية؛ فكثير من الجهات في وقتنا الحالي، تفرض رسوم كبيرة للغاية على العملاء، ويغيرون ويرفعون الأسعار من وقت لآخر، يجب أن تتعامل مع جهة تكون على ثقة من أنها ستمد لك يد المساعدة حتى تنتهي من إعداد الرسالة.

اختر مكتب يتمتع بالأمانة العلمية

الأمانة العلمية أهم العناصر التي يجب أن تتوافر في أي مكتب يقدم هذه الخدمة، حتى لا تتعرض للسرقة الأدبية أو الاحتيال على النص الذي ترسله لهم لكتابته وتنسيقه، فلا يبيع المكتب الرسالة لشخص آخر، ولا تكتشف هذا الأمر إلا يوم مناقشتها بالجامعة! يجب أن تفحص موقع المكتب جيدا، وتقرأ كافة تعليقات الزائرين والمتعاملين السابقين معه، واطلع على قائمة أعماله السابقة إذا تسنى لك ذلك لتتأكد بنسبة 100% من أمانتهم العلمية.

خبرات العاملين السابقة 

ابتعد عن أي مكتب أو جهة جديدة في هذا المجال، فقد يكون المركز حديث العهد بأساليب كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة، غير جدير بما تقدمه، ولا يفهم ماذا تريده بالضبط ولا يقدمه لك بالجودة التي تببحث عنها، فتجد نفسك تدفع مبلغ كبير للغاية، ولا تحصل على ما أردته، أما إذا كان لديه سابقة أعمال تتحدث عنه، وخبرات تعود لسنوات طويلة، فستضمن كتابة الرسالة بأسلوب علمي دقيق وسليم 100%. 

السمعة الحسنة 

يتعامل الآلاف من الباحثين على مستوى العالم مع مراكز تدوين وكتابة رسائل ماجستير مختلفة، لهذا فالمقارنة صعبة والمنافسة قوية للغاية، وأنت عليك مهمة البحث عن السمعة الطيبة، وسرعة إنجاز كافة المهام الموكلة إلى المكتب في وقت قياسي، وفي التوقيت المتفق عليه معك بدون تأخير يوم واحد.

أسئلة شائعة عن المساعدة في إعداد رسائل الماجستير

1. كم من الوقت تستغرق كتابة رسالة الماجستير؟ 

تحتاج لتتم كتابة رسالة الماجستير حوالي عام إلى عامين وربما أكثر، حسب تفرغك أو نسب انتظامك في الدراسة، فكلما خصصت لها وقتا أطول وتفرغت لها، تنتهي منها في وقت أقل.

2. كم عدد صفحات رسالة الماجستير؟ 

معظم جامعات العالم، تحدد من 250 إلى 300 صفحة، لمحتويات رسائل الماجستير.

3. متى يتم رفض رسالة الماجستير؟ 

الكتابة بالأسلوب المعقد أو الصعب وعدم فهم المشرف لما تكتبه، أو وجود بعض الأخطاء النحوية والإملائية بها، مثل أن تكتب حرف الـ ي محل الــ ى والعكس، يجب أن تراجعها عدة مرات قبل الطباعة. 

احصل على مساعدة في كتابة رسالة الماجستير إذا كان وقتك لا يسمح، ولكن تأكد من سمعة المكتب الذي تستعين به، ولا تعتمد على مكان مجهول، قد يسرق مادتك العلمية ويبيعها لغيرك، دون أن تدري. 

WhatsApp chat